إن استخدام بطاقات مصرف الهلال مع خدمة "فيت بيت باي" عملية آمنة، وتتميز هذه الخدمة بالعديد من مزايا الأمان، وفيما يلي بعض من هذه المزايا:
يمكن لجميع حاملي بطاقات الخصم المباشر والائتمان من مصرف الهلال الذين يستخدمون ساعات "فيت بيت آيونيك" و"فيرسا 2" والإصدار الخاص من "فيرسا 2" و"فيرسا" والإصدار الخاص من "فيرسا"، وكذلك الإصدار الخاص من "فيت بيت تشارج 3" تحميل تطبيق "فيت بيت" على أجهزة iOS أو Android واستخدام ساعاتهم.
لن تتوافق بعض موديلات "فيرسا" مع خدمة "فيت بيت باي"، ولكن سيمكنك استخدام خدمة "فيت بيت باي" إذا كانت كلمة FitBit Pay موجودة في النص الذي يحيط بمستشعر نبضات القلب بالجهة الخلفية لساعتك
تستخدم "فيت بيت باي" تقنية "حقل الاتصالات القريب – NFC" لإجراء الدفعات من دون تلامس، وهذا يضمن إمكانية عمل "فيت بيت باي" في أي مكان يقبل الدفع بهذه الطريقة.
تسمح تقنية "حقل الاتصالات القريب – NFC" للأجهزة الموجودة ضمن مجال قريب بالاتصال دون أي تلامس، ويمكن إتمام معاملات الدفع باستخدام تقنية NFC بمجرد رفع الجهاز المزود بتقنية NFC فوق أجهزة الدفع العاملة بدون تلامس.
للبدء، حمّل أحدث إصدار من تطبيق "فيت بيت" على هاتفك الذكي وتأكد من شحن ساعة "فيت بيت".
للدفع باستخدام ساعتك:
لمراجعة معاملاتك الأخيرة في تطبيق "فيت بيت":
ستتلقى إشعاراً فورياً بعد تنفيذ كل معاملة تتم باستخدام خدمة "فيت بيت باي" وستتمكن من رؤية جميع المعاملات في كشف حساب البطاقة المعنية في تطبيق المعاملات المصرفية عبر الهاتف المتحرك
لتغيير بطاقتك الافتراضية:
كلا، لا تحتاج إلى أن يكون هاتفك معك لاستخدام خدمة "فيت بيت باي". فبعد ضبط إعدادات خدمة "فيت بيت باي"، سيمكنك الدفع عن طريق ساعتك في حين أن هاتفك في المنزل.
كلا، لأن خدمة "فيت بيت باي" تهدف إلى تسهيل وتأمين عمليات الدفع في المتاجر.
في حالة فقدان أو سرقة بطاقتك، يرجى التواصل فوراً مع مصرف الهلال للإبلاغ عن الواقعة حتى نتمكن من حظر البطاقة واستبدالها، وبعد حظر بطاقتك، لن تتمكن من استخدام خدمة "فيت بيت باي"، ونظراً لأن بطاقات الدفع في "فيت بيت باي" هي نسخ رقمية من بطاقات الدفع الفعلية فسيتوجب عليك حذف بطاقة الدفع الأصلية من "فيت بيت باي" وتسجيل البطاقة البديلة، وتذكر أنك ستبقى مسؤولاً عن جميع معاملات بطاقتك إلى حين إبلاغ البنك عن فقدان بطاقتك، يرجى الرجوع إلى شروط وأحكام البطاقة المتاحة على الموقع الإلكتروني للبنك
في حالة فقدان أو سرقة بطاقتك، يرجى التواصل فوراً مع مصرف الهلال للإبلاغ عن الواقعة حتى نتمكن من حظر البطاقة واستبدالها، وبعد حظر بطاقتك، لن تتمكن من استخدام خدمة "فيت بيت باي"، ونظراً لأن بطاقات الدفع في "فيت بيت باي" هي نسخ رقمية من بطاقات الدفع الفعلية فسيتوجب عليك حذف بطاقة الدفع الأصلية من "فيت بيت باي" وتسجيل البطاقة البديلة، وتذكر أنك ستبقى مسؤولاً عن جميع معاملات بطاقتك إلى حين إبلاغ البنك عن فقدان بطاقتك، يرجى الرجوع إلى شروط وأحكام البطاقة المتاحة على الموقع الإلكتروني للبنك
إذا فقدت ساعتك، فسيمكنك حذف أو إيقاف البطاقة التي أضفتها إلى الجهاز من خلال اختيار المحفظة Wallet في تطبيق "فيت بيت"، وفي هذه الحالة، ستظل قادراً على الدفع باستخدام بطاقة الخصم المباشر أو الائتمان الفعلية، وتذكر أنه لا يمكن لأحد استخدام ساعتك لإجراء عملية دفع دون إدخال رمز التعريف الشخصي الخاص بك والمكون من 4 أرقام
إذا فقدت الجهازين، سيمكنك تسجيل الدخول إلى صفحتك الخاصة على الموقع fitbit.com عبر أي هاتف متحرك ذكي أو جهاز لوحي أو كمبيوتر حتى تتمكن من حذف البطاقات المضافة إلى خدمة "فيت بيت"، ولكنك ستبقى قادراً على السداد باستخدام بطاقة الخصم المباشر أو الائتمان الفعلية.
تذكر أنه لا يمكن لأحد استخدام ساعتك لإجراء عملية دفع دون إدخال رمز التعريف الشخصي الخاص بك والمكون من 4 أرقام.
لحذف بطاقتك:
يمكنك الاستمرار في استخدام "فيت بيت باي" حتى تاريخ انتهاء صلاحية بطاقتك، وعند تسلم وتفعيل البطاقة الجديدة، ستحتاج إلى إضافتها إلى خدمة "فيت بيت باي".
في حال تم حظر أو إيقاف بطاقتك، فسيتم رفض المعاملة المنجزة عبر خدمة "فيت بيت باي".
إذا تم حظر بطاقتك القديمة عند تقديم طلب لاستبدالها، فستحتاج إلى تفعيل وإضافة البطاقة الجديدة لمتابعة استخدام "فيت بيت باي".
كلا، سيؤدي ذلك إلى حذف جميع بطاقات الدفع المسجلة في جهازك.
لإعادة ضبط إعدادات المصنع، اذهب إلى: الإعدادات ï معلومات الجهاز ï الإعادة إلى حالة إعدادات المصنع.
كلا، لا يمكن لخدمة "فيت بيت باي" الوصول إلى حساباتك المصرفية في مصرف الهلال
يمكنك تسجيل ما يصل إلى 6 بطاقات.
ستحتاج إلى الاتصال بالإنترنت لإضافة البطاقات أو إلغاء تفعيل البطاقات في خدمة "فيت بيت باي"، لكنك لن تحتاج إلى الاتصال بالإنترنت لإجراء المعاملات.
نعم، ستحصل على جميع المزايا والمكافآت والحماية التي توفرها بطاقة الخصم المباشر أو الائتمان الخاصة بك حالياً عند الدفع عبر خدمة "فيت بيت باي".
يرجى الدفع باستخدام بطاقتك الفعلية والاتصال بمصرف الهلال للحصول على المساعدة.
لا توجد رسوم على استخدام خدمة "فيت بيت باي".
بعد إتمام عملية الدفع باستخدام خدمة "فيت بيت باي"، ستظهر رسالة تأكيد على شاشة ساعتك، وستتلقى إشعاراً بالدفع عبر رسالة نصية قصيرة SMS مرسلة إلى رقم هاتفك المتحرك المسجل لدينا.
يجب حذف جميع البيانات المحفوظة في ساعتك قبل بيع/إهداء ساعتك، وعليك أيضاً حذف جميع البطاقات المضافة إلى خدمة "فيت بيت باي"، كما ستحتاج أيضاً إلى حذف بطاقتك إذا قمت بتسليم جهازك مؤقتاً لشخص آخر، لإصلاحه على سبيل المثال، وإذا قمت باستبدال أو تحديث جهازك، فستحتاج إلى إضافة البطاقة (البطاقات) إلى خدمة "فيت بيت باي" مرة أخرى.
لن يؤثر حذف البطاقات من خدمة "فيت بيت باي" مطلقاً على بطاقاتك الفعلية، وسيمكنك الاستمرار في استخدام بطاقاتك الفعلية كالعادة. ويمكنك إعادة إضافة بطاقات الائتمان أو الخصم المباشر إلى خدمة "فيت بيت باي" في أي وقت.
نعم، يمكنك ذلك. كل ما عليك هو اتباع نفس الخطوات كي تتمكن من إضافة البطاقة الإضافية إلى خدمة "فيت بيت باي"، ولكنك ستحتاج إلى مشاركة رمز التحقق معها عند الوصول إلى مرحلة التحقق من بطاقتها، نظراً لأن رقم الهاتف المسجل لدينا هو رقم هاتفك المتحرك. وبعد إضافة البطاقة، سيمكنها استخدام ساعتها للسداد باستخدام بطاقتها الإضافية.
إذا طلب أمين الصندوق آخر 4 أرقام من البطاقة عند إجراء معاملة عبر خدمة "فيت بيت باي"، فعليك إخباره بآخر 4 أرقام من رقم الحساب الافتراضي، لأن هذا هو رقم الحساب المستخدم في الشراء.
لإعادة شيء اشتريته باستخدام خدمة "فيت بيت باي"، ستحتاج إلى إيصال المتجر، تماماً مثل أي عملية شراء عادية، إذا طلب منك الموظف تمرير بطاقتك، فما عليك سوى رفع الجهة الخلفية من هاتفك فوق جهاز الدفع دون تلامس، قد يتعين عليك أحياناً تقديم آخر 4 أرقام من رقم حسابك الافتراضي.
قد لا تكون الصورة متطابقة تماماً، ولكن هذا لن يؤثر على طريقة عمل بطاقاتك مع خدمة "فيت بيت باي".
هناك العديد من الأسباب لهذا:
تفضل بالاتصال بنا على 600522229 أو تفضل بزيارة الموقع الإلكتروني https://www.alhilalbank.ae