اقرأ الإجابات عن الاستفسارات الأكثر شيوعاً

Fitbit Pay

هل خدمة "فيت بيت باي" آمنة؟

إن استخدام بطاقات مصرف الهلال مع خدمة "فيت بيت باي" عملية آمنة، وتتميز هذه الخدمة بالعديد من مزايا الأمان، وفيما يلي بعض من هذه المزايا:

  • يعدّ استخدام خدمة "فيت بيت باي" عند الدفع أكثر أماناً من استخدام بطاقات الائتمان أو الخصم التقليدية للدفع، فهذه الخدمة تتطلب إدخال رقم تعريف شخصي من 4 أرقام عند تنفيذ كل معاملة لزيادة الحماية.
  • لا تتم مشاركة رقم بطاقتك مع التاجر، ولن يتم تخزين رقم البطاقة الفعلي في جهازك، إذ يتم إصدار رمز (توكن) فريد لكل معاملة.
  • يتم مراقبة جميع المعاملات من قبل أنظمة كشف المخاطر والاحتيالات في مصرف الهلال.

من يمكنه استخدام "فيت بيت باي"؟

يمكن لجميع حاملي بطاقات الخصم المباشر والائتمان من مصرف الهلال الذين يستخدمون ساعات "فيت بيت آيونيك" و"فيرسا 2" والإصدار الخاص من "فيرسا 2" و"فيرسا" والإصدار الخاص من "فيرسا"، وكذلك الإصدار الخاص من "فيت بيت تشارج 3" تحميل تطبيق "فيت بيت" على أجهزة iOS أو Android واستخدام ساعاتهم.

لن تتوافق بعض موديلات "فيرسا" مع خدمة "فيت بيت باي"، ولكن سيمكنك استخدام خدمة "فيت بيت باي" إذا كانت كلمة FitBit Pay موجودة في النص الذي يحيط بمستشعر نبضات القلب بالجهة الخلفية لساعتك

كيف تعمل خدمة "فيت بيت باي"؟

تستخدم "فيت بيت باي" تقنية "حقل الاتصالات القريب – NFC" لإجراء الدفعات من دون تلامس، وهذا يضمن إمكانية عمل "فيت بيت باي" في أي مكان يقبل الدفع بهذه الطريقة.

تسمح تقنية "حقل الاتصالات القريب – NFC" للأجهزة الموجودة ضمن مجال قريب بالاتصال دون أي تلامس، ويمكن إتمام معاملات الدفع باستخدام تقنية NFC بمجرد رفع الجهاز المزود بتقنية NFC فوق أجهزة الدفع العاملة بدون تلامس.

كيف يمكنني إضافة بطاقات مصرف الهلال الخاصة بي إلى خدمة "فيت بيت باي"؟

للبدء، حمّل أحدث إصدار من تطبيق "فيت بيت" على هاتفك الذكي وتأكد من شحن ساعة "فيت بيت".

  • افتح تطبيق "فيت بيت" على هاتفك المتحرك، واذهب إلى الإعدادات الخاصة بالساعة الإلكترونية.
  • اضغط على خيار Fitbit Wallet واتبع التعليمات الخاصة بإضافة البطاقات.
  • سيُطلب منك إنشاء رمز تعريف شخصي PIN إن لم تكن قد قمت بذلك من قبل.
  • ادخل تفاصيل بطاقتك.
  • اقرأ الشروط والأحكام ووافق عليها.
  • ادخل رمز التوثيق المرسل إلى رقم هاتفك المتحرك المسجل على نظامنا عبر رسالة نصية قصيرة SMS.
  • بمجرد الانتهاء من الخطوات السابقة، ستقوم خدمة "فيت بيت باي" بمزامنة البطاقة المفعلة مع ساعتك عن طريق تقنية البلوتوث

يف يمكنني الدفع باستخدام خدمة "فيت بيت باي"؟

للدفع باستخدام ساعتك:

  • اضغط على الزر الأيسر لساعتك واستمر في الضغط لمدة ثانيتين، انتقل إلى شاشة الدفع إن لم تظهر الشاشة المطلوبة.
  • ادخل رمز التعريف الشخصي المكون من 4 أرقام إذا طُلب منك ذلك، ستظهر البطاقة الافتراضية على الشاشة.
  • للدفع باستخدام بطاقتك الافتراضية، ارفع يدك التي تحمل الساعة فوق جهاز قراءة البطاقة الذكي.
  • باستخدام الساعات الذكية "أيونيك" أو "فيرسا 2" أو الإصدار الخاص من "فيرسا 2" أو "فيرسا" أو "الإصدار الخاص من "فيرسا": للدفع باستخدام بطاقة مختلفة، تنقل بين البطاقات من اليمين إلى اليسار حتى تجد البطاقة التي تريد استخدامها، ثم قرب الساعة من جهاز قراءة البطاقات الذكي.
  • باستخدام ساعة الإصدار الخاص من "تشارج 3": للدفع باستخدام بطاقة أخرى، انقر على الشاشة للوصول إلى البطاقة التي تريد استخدامها، ثم قرب الساعة من جهاز قراءة البطاقات الذكي.
  • عند نجاح تنفيذ عملية الدفع، ستهتز ساعتك وستظهر رسالة تؤكد ذلك على شاشة الساعة

أين يمكنني مراجعة قائمة بعمليات الدفع التي تمت باستخدام خدمة "فيت بيت باي"؟

لمراجعة معاملاتك الأخيرة في تطبيق "فيت بيت":

  • اضغط على رمز الحساب واختر جهازك من شاشة الأدوات الرئيسية لتطبيق "فيت بيت".
  • اضغط على رمز المحفظة – Wallet.
  • ابحث عن البطاقة التي أضفتها إلى ساعتك ثم تحرك باتجاه الأسفل للاطلاع على آخر 3 معاملات

ستتلقى إشعاراً فورياً بعد تنفيذ كل معاملة تتم باستخدام خدمة "فيت بيت باي" وستتمكن من رؤية جميع المعاملات في كشف حساب البطاقة المعنية في تطبيق المعاملات المصرفية عبر الهاتف المتحرك

كيف يمكنني تغيير بطاقتي الافتراضية في خدمة "فيت بيت باي"؟

لتغيير بطاقتك الافتراضية:

  • اضغط رمز الحساب واختر جهازك من شاشة الأدوات الرئيسية لتطبيق "فيت بيت".
  • اضغط على رمز المحفظة Wallet.
  • ابحث عن البطاقة التي تريد تحديدها لتصبح البطاقة الافتراضية.
  • اضغط على خيار Set as Default.

كيف يمكنني حذف بطاقة مصرف الهلال من خدمة "فيت بيت باي"؟

  • اضغط على رمز الحساب واختر جهازك من شاشة الأدوات الرئيسية لتطبيق "فيت بيت".
  • اضغط على رمز المحفظة Wallet.
  • ابحث عن البطاقة التي تريد إزالتها واضغط على خيار حذف البطاقة Remove Card.
  • قم بمزامنة ساعتك ليتم حذف صورة البطاقة من شاشتك

هل يجب أن يكون هاتفي قريباً مني كي أتمكن من استخدام خدمة "فيت بيت باي"؟

كلا، لا تحتاج إلى أن يكون هاتفك معك لاستخدام خدمة "فيت بيت باي". فبعد ضبط إعدادات خدمة "فيت بيت باي"، سيمكنك الدفع عن طريق ساعتك في حين أن هاتفك في المنزل.

هل يمكن استخدام خدمة "فيت بيت باي" في عمليات الشراء عبر الإنترنت؟

كلا، لأن خدمة "فيت بيت باي" تهدف إلى تسهيل وتأمين عمليات الدفع في المتاجر.

هل يمكنني استخدام "فيت بيت باي" في حالة فقدان أو سرقة بطاقة الائتمان أو الخصم المباشر الخاصة بي؟

في حالة فقدان أو سرقة بطاقتك، يرجى التواصل فوراً مع مصرف الهلال للإبلاغ عن الواقعة حتى نتمكن من حظر البطاقة واستبدالها، وبعد حظر بطاقتك، لن تتمكن من استخدام خدمة "فيت بيت باي"، ونظراً لأن بطاقات الدفع في "فيت بيت باي" هي نسخ رقمية من بطاقات الدفع الفعلية فسيتوجب عليك حذف بطاقة الدفع الأصلية من "فيت بيت باي" وتسجيل البطاقة البديلة، وتذكر أنك ستبقى مسؤولاً عن جميع معاملات بطاقتك إلى حين إبلاغ البنك عن فقدان بطاقتك، يرجى الرجوع إلى شروط وأحكام البطاقة المتاحة على الموقع الإلكتروني للبنك

هل يمكنني استخدام "فيت بيت باي" في حالة فقدان أو سرقة بطاقة الائتمان أو الخصم المباشر الخاصة بي؟

في حالة فقدان أو سرقة بطاقتك، يرجى التواصل فوراً مع مصرف الهلال للإبلاغ عن الواقعة حتى نتمكن من حظر البطاقة واستبدالها، وبعد حظر بطاقتك، لن تتمكن من استخدام خدمة "فيت بيت باي"، ونظراً لأن بطاقات الدفع في "فيت بيت باي" هي نسخ رقمية من بطاقات الدفع الفعلية فسيتوجب عليك حذف بطاقة الدفع الأصلية من "فيت بيت باي" وتسجيل البطاقة البديلة، وتذكر أنك ستبقى مسؤولاً عن جميع معاملات بطاقتك إلى حين إبلاغ البنك عن فقدان بطاقتك، يرجى الرجوع إلى شروط وأحكام البطاقة المتاحة على الموقع الإلكتروني للبنك

ماذا أفعل إذا فقدت ساعتي؟

إذا فقدت ساعتك، فسيمكنك حذف أو إيقاف البطاقة التي أضفتها إلى الجهاز من خلال اختيار المحفظة Wallet في تطبيق "فيت بيت"، وفي هذه الحالة، ستظل قادراً على الدفع باستخدام بطاقة الخصم المباشر أو الائتمان الفعلية، وتذكر أنه لا يمكن لأحد استخدام ساعتك لإجراء عملية دفع دون إدخال رمز التعريف الشخصي الخاص بك والمكون من 4 أرقام

هل يمكنني الاستمرار في استخدام "فيت بيت باي" عند اقتراب انتهاء صلاحية بطاقة الائتمان أو الخصم المباشر؟

إذا فقدت الجهازين، سيمكنك تسجيل الدخول إلى صفحتك الخاصة على الموقع fitbit.com عبر أي هاتف متحرك ذكي أو جهاز لوحي أو كمبيوتر حتى تتمكن من حذف البطاقات المضافة إلى خدمة "فيت بيت"، ولكنك ستبقى قادراً على السداد باستخدام بطاقة الخصم المباشر أو الائتمان الفعلية.

تذكر أنه لا يمكن لأحد استخدام ساعتك لإجراء عملية دفع دون إدخال رمز التعريف الشخصي الخاص بك والمكون من 4 أرقام.

لحذف بطاقتك:

  • سجل الدخول إلى صفحتك على موقع com.
  • اضغط على رمز الأدوات واختر جهازك.
  • اضغط على Fitbit Pay.
  • اضغط على Deactivate Fitbit Pay ليتم حذف بطاقاتك من خدمة "فيت بيت" ولن يعود بإمكانك الدفع باستخدام ساعتك.

هل يمكنني الاستمرار في استخدام "فيت بيت باي" عند اقتراب انتهاء صلاحية بطاقة الائتمان أو الخصم المباشر؟

يمكنك الاستمرار في استخدام "فيت بيت باي" حتى تاريخ انتهاء صلاحية بطاقتك، وعند تسلم وتفعيل البطاقة الجديدة، ستحتاج إلى إضافتها إلى خدمة "فيت بيت باي".

ماذا يحدث لخدمة "فيت بيت باي" إذا تم حظر أو إيقاف بطاقة الائتمان أو الخصم المباشر الخاصة بي مؤقتاً؟

في حال تم حظر أو إيقاف بطاقتك، فسيتم رفض المعاملة المنجزة عبر خدمة "فيت بيت باي".

هل يمكنني الاستمرار في استخدام خدمة "فيت بيت باي" عند استبدال بطاقة الائتمان أو الخصم المباشر الخاصة بي؟

إذا تم حظر بطاقتك القديمة عند تقديم طلب لاستبدالها، فستحتاج إلى تفعيل وإضافة البطاقة الجديدة لمتابعة استخدام "فيت بيت باي".

هل ستظل معلومات خدمة "فيت بيت باي" موجودة على جهازي بعد إعادته إلى حالة إعدادات المصنع؟

كلا، سيؤدي ذلك إلى حذف جميع بطاقات الدفع المسجلة في جهازك.

لإعادة ضبط إعدادات المصنع، اذهب إلى: الإعدادات ï معلومات الجهاز ï الإعادة إلى حالة إعدادات المصنع.

هل يمكن لخدمة "فيت بيت باي" الوصول إلى حساباتي المصرفية في مصرف الهلال؟

كلا، لا يمكن لخدمة "فيت بيت باي" الوصول إلى حساباتك المصرفية في مصرف الهلال

كم بطاقة يمكنني تسجيلها في "فيت بيت باي"؟

يمكنك تسجيل ما يصل إلى 6 بطاقات.

هل أحتاج إلى الاتصال بالإنترنت لاستخدام خدمة "فيت بيت باي"؟

ستحتاج إلى الاتصال بالإنترنت لإضافة البطاقات أو إلغاء تفعيل البطاقات في خدمة "فيت بيت باي"، لكنك لن تحتاج إلى الاتصال بالإنترنت لإجراء المعاملات.

هل سأستمر في الحصول على المكافآت والمزايا المقدمة على بطاقتي عندما أدفع باستخدام خدمة "فيت بيت باي"؟

نعم، ستحصل على جميع المزايا والمكافآت والحماية التي توفرها بطاقة الخصم المباشر أو الائتمان الخاصة بك حالياً عند الدفع عبر خدمة "فيت بيت باي".

لا يمكنني إضافة/استخدام بطاقتي على "فيت بيت باي"، فماذا أفعل؟

يرجى الدفع باستخدام بطاقتك الفعلية والاتصال بمصرف الهلال للحصول على المساعدة.

هل هناك رسوم على استخدام خدمة "فيت بيت باي"؟

لا توجد رسوم على استخدام خدمة "فيت بيت باي".

كيف يمكنني معرفة أن المعاملة قد نجحت؟

بعد إتمام عملية الدفع باستخدام خدمة "فيت بيت باي"، ستظهر رسالة تأكيد على شاشة ساعتك، وستتلقى إشعاراً بالدفع عبر رسالة نصية قصيرة SMS مرسلة إلى رقم هاتفك المتحرك المسجل لدينا.

ل يتعين عليّ القيام بأي إجراءات إذا أردت بيع/إهداء ساعتي أو استبدالها بطراز أحدث؟

يجب حذف جميع البيانات المحفوظة في ساعتك قبل بيع/إهداء ساعتك، وعليك أيضاً حذف جميع البطاقات المضافة إلى خدمة "فيت بيت باي"، كما ستحتاج أيضاً إلى حذف بطاقتك إذا قمت بتسليم جهازك مؤقتاً لشخص آخر، لإصلاحه على سبيل المثال، وإذا قمت باستبدال أو تحديث جهازك، فستحتاج إلى إضافة البطاقة (البطاقات) إلى خدمة "فيت بيت باي" مرة أخرى.

إذا قمت بإلغاء تفعيل جميع البطاقات من خدمة "فيت بيت باي"، فهل يلغي ذلك البطاقات الفعلية الخاصة بي، أم سيمكنني الاستمرار في استخدامها؟

لن يؤثر حذف البطاقات من خدمة "فيت بيت باي" مطلقاً على بطاقاتك الفعلية، وسيمكنك الاستمرار في استخدام بطاقاتك الفعلية كالعادة. ويمكنك إعادة إضافة بطاقات الائتمان أو الخصم المباشر إلى خدمة "فيت بيت باي" في أي وقت.

زوجتي لديها بطاقة إضافية، فهل يمكنني تسجيل بطاقتها في خدمة "فيت بيت باي" على هاتفها المتحرك؟

نعم، يمكنك ذلك. كل ما عليك هو اتباع نفس الخطوات كي تتمكن من إضافة البطاقة الإضافية إلى خدمة "فيت بيت باي"، ولكنك ستحتاج إلى مشاركة رمز التحقق معها عند الوصول إلى مرحلة التحقق من بطاقتها، نظراً لأن رقم الهاتف المسجل لدينا هو رقم هاتفك المتحرك. وبعد إضافة البطاقة، سيمكنها استخدام ساعتها للسداد باستخدام بطاقتها الإضافية.

طلب أمين الصندوق آخر 4 أرقام من البطاقة، ولكن المعاملة لم تتم بعد، فماذا أفعل؟

إذا طلب أمين الصندوق آخر 4 أرقام من البطاقة عند إجراء معاملة عبر خدمة "فيت بيت باي"، فعليك إخباره بآخر 4 أرقام من رقم الحساب الافتراضي، لأن هذا هو رقم الحساب المستخدم في الشراء.

كيف يمكنني إعادة المشتريات إذا كنت قد استخدمت "فيت بيت باي" لسداد ثمنها؟

لإعادة شيء اشتريته باستخدام خدمة "فيت بيت باي"، ستحتاج إلى إيصال المتجر، تماماً مثل أي عملية شراء عادية، إذا طلب منك الموظف تمرير بطاقتك، فما عليك سوى رفع الجهة الخلفية من هاتفك فوق جهاز الدفع دون تلامس، قد يتعين عليك أحياناً تقديم آخر 4 أرقام من رقم حسابك الافتراضي.

هل صورة البطاقة في "فيت بيت باي" تتطابق مع صورة بطاقتي الفعلية؟

قد لا تكون الصورة متطابقة تماماً، ولكن هذا لن يؤثر على طريقة عمل بطاقاتك مع خدمة "فيت بيت باي".

كيف أحافظ على أمان بيانات بطاقتي وجهازي؟

  • لا تترك جهازك دون مراقبة إطلاقاً.
  • قم بتغيير رمز المرور الخاص بجهازك إن كنت تعتقد أن شخصاً آخر يعرفه.
  • يرجى الانتباه إلى الرسائل التي تطلب منك الإفصاح عن أي معلومات شخصية أو مالية للوصول إلى أجهزتك أو لتثبيت برنامج ما.
  • سارع بالاتصال بنا عندما تشك بأن هناك استخداماً غير مصرح به لجهازك، أو في حالة فقدانه أو سرقته أو إذا كنت تعتقد أن بياناتك قد تعرضت للاختراق.
  • تأكد من تحديث تفاصيل الاتصال الخاصة بك المحفوظة لدينا حتى نتمكن من الاتصال بك بسرعة عند الحاجة.

ماذا لو واجهت مشكلة عند الدفع باستخدام خدمة "فيت بيت باي"؟

هناك العديد من الأسباب لهذا:

  • قد لا يكون الرصيد المتاح في بطاقتك كافياً لإجراء المعاملة.
  • مبلغ المعاملة يتجاوز الحد الذي يضعه المصرف درهم، قد لا تسمح بعض المحلات التجارية بإجراء معاملات تفوق الحد الذي يضعه المصرف درهم باستخدام خدمة "فيت بيت باي".
  • أن يكون المحل التجاري الذي تقوم بالدفع فيه لا يقبل عمليات الدفع من دون تلامس؛ حيث لا تقبل جميع المحلات التجارية هذا النوع من عمليات الدفع حالياً، وفي هذه الحالة يرجى استخدام طريقة دفع أخرى مثل بطاقة الخصم المباشر أو بطاقة الائتمان الخاصة بك المزودة بشريحة ورمز تعريفي شخصي.

الفروع وأجهزة الصرّاف الآلي