إذا تغيرّت ظروفك الشخصية وبدأت تتخلّف عن سداد التزاماتك، فقد تتعقد الأمور وتجد صعوبة في اتخاذ القرار السليم، لذلك من الضروري أن تعرف أن هناك من يمكنه مساعدتك والوقوف إلى جانبك في مثل هذه الأوقات العصيبة.
هناك خطوات سهلة وسريعة يمكنك القيام بها وأشخاص يمكنك التواصل معهم لمساعدتك على التعافي من ضائقتك المالية والعودة إلى مسارك الصحيح. قد يتأثر تصنيفك الائتماني بالسلب حتى لو فاتتك دفعة واحدة أو تأخرت في السداد، لاسيما في حالات عدم السداد والتأخير التي شهدتها الـ 12 شهراً الأخيرة. قد يتم تحصيل مبلغ الالتزام بالتبرع منك عند الإخفاق في تسديد دفعات مستحقة، وقد يضر هذا بتصنيفك الائتماني، مما يزيد من صعوبة حصولك على أي تسهيلات ائتمانية أخرى في المستقبل.
إذا تخلّفت عن سداد أقساط مستحقة لتمويل بضمان مثل تمويل السيارات أو التمويل العقاري، فقد تتعرض سيارتك أو عقارك للحيازة من قِبل المصرف.
قد نضطر إلى مشاركة المعلومات الخاصة بدفعاتك المتأخرة مع مقدمي الائتمان، وفي هذه الحالة لن نكون ملزمين بأي شكل من الأشكال تجاهك أو تجاه أي شخص آخر بشأن أي إفصاح عن المعلومات من قبلنا.
لهذا يتعيّن عليك التصرف سريعاً والحصول على المساعدة الفورية قبل التخلف عن سداد الدفعات المستحقة، تواصل مع مقدمي التمويل وحاول الاتفاق معهم على حلول بديلة للسداد.
قد تحصل على دخل إضافي في أوقات محددة خلال السنة، وقد يتبقى لديك مبلغ إضافي في نهاية الشهر. في حالة حدوث ذلك، وفي حالة تمكنك من سداد أموال إضافية من دون أي مصاريف أو جزاءات، يمكنك إذاً استخدام هذه الأموال الإضافية لسداد دينك.
إن سداد المستحقات في وقتها المحدد أمر ضروري للاحتفاظ بتصنيف ائتماني جيد، إذا تخلفت عن السداد فسوف نحاول الاتصال بك أو زيارتك بناءً على الاتفاق المتبادل بيننا، إذا لم نتمكن من الوصول إليك، فسوف نترك لك رسالة على أي من أرقام الهواتف المتحركة التي قمت بتقديمها، إذا كانت هناك طريقة أفضل للوصول إليك في هذه الحالة، لا تتردد في إخبارنا بها.
إذا لم تتمكن من السداد في الموعد، تواصل معنا في أسرع وقت ممكن وقد نستطيع مساعدتك، إذا لم تتصل بنا ولم تقم بسداد المستحقات، فقد يتم اتخاذ أي من الإجراءات التالية:
للاستفسار عن الدفعات المتأخرة أو للحصول على أي مساعدة بشأن الديون المتعثرة، يمكنك التواصل مع مكتب الخدمة على ServiceDesk-Collections@adcb.com مع كتابة رقم تعريف المتعامل الخاص بك وتفاصيل استفسارك، وسوف يقوم أحد مستشاري الائتمان لدينا بالتواصل معك بخصوص تفاصيل الاتصال المسجّلة.
في حالة حدوث أي تغيير في بيانات الوظيفة أو بيانات الاتصال، نرجو منك زيارة أي من فروعنا وتحديث عناوينك وأرقام هواتفك لضمان تحديث سجلاتك لدى المصرف.